logo
logo
logo

31/05/2017 12:00:00 ص | "الملتقى الرمضاني الأول " للجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية

information

الملتقى الرمضاني الأول

للجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية

       أقامت اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية ملتقاها الرمضاني الأول بحضور رئيس اللجنة فضيلة الاستاذ الدكتور سيد محمد الطبطبائي ، وأعضاء اللجنة الاستشارية العليا وجميع المهنئين في مبنى اللجنة بضاحية مبارك العبدالله .

       وقد تقدم رئيس اللجنة بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ،وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهم الله ورعاهم ، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح ، وإلى جميع المواطنين والمقيمين، سائلاً الله تعالى أن يعيده عليهم بالصحة والعافية.

         وأضاف د. الطبطبائي بأنه من خلال انتهاج اللجنة الاستشارية العليا منهجية جديدة في أسلوب  عملها، و تنفيذ المسئولية الكبيرة الملقاة عليها، فقد استطاعت بعون من الله تعالى، ثم بدعم من القيادة الرشيدة أن تنجز دراسة القوانين الكويتية، ذات الصلة بالشريعة الإسلامية ووضعت التعديلات المقترحة لها بما تحسبها كفيلة بتوافقها مع الشريعة الإسلامية.

   وقد انتهت اللجنة بفضل الله تعالى من هذه المرحلة في فترة قدرها سبعة أشهر  .

  كما وضعت اللجنة خطة لتهيئة الأجواء، من خلال ثلاثين مشروعاً تتناول جوانب الحياة المختلفة في المجتمع الكويتي، سواء الثقافية أو الاجتماعية أو التربوية أو الدعوية أو الإعلامية ، مراعية بذلك الواقع الذي تعيشه البلاد.

           ومن خلال ما سبق فقد انجزت اللجنة مرحلة وضع خطة التهيئة ، ودراسة القوانين للتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وانتقلت إلى مرحلة أخرى ، تتمثل في  مساعدة المؤسسات المختلفة لتحقيق الأهداف المنشودة من المشاريع المقدمة لها.

        وختاماً فيسر رئيس اللجنة التقدم  بالشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على الدعم الكريم لأعمال اللجنة الاستشارية العليا، وكذا لجميع أعضاء اللجنة الاستشارية العليا على جهودهم المباركة، وتعاونهم المثمر، وكذلك جميع من شارك في أعمال اللجنة.