logo
logo
logo

12/07/2017 12:00:00 ص | الحلقة النقاشية واللقاء التنويري لطلبة البعثات الخارجية

information

إدارة العلاقات العامة والإعلام في اللجنة الاستشارية العليا

تشارك في الحلقة النقاشية واللقاء التنويري لطلبة البعثات الخارجية

تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ، انطلقت الحلقة النقاشية واللقاء التنويري لطلبة البعثات الخارجية للعام الدراسي 2017/2018 م ، والذي تقيمه وزارة التعليم العالي على مدى يومين في قاعة صباح السالم في كلية الهندسة والبترول بمنطقة الخالدية  (جامعة الكويت )  يوم الثلاثاء 12/7/2017م .

وخلال الحلقة النقاشية توجه معالى الوزير محمد الفارس بإلقاء كلمة على طلبة البعثات الخارجية ، وحثهم خلالها على أن يكونوا خير سفراء للكويت في دول الإبتعاث، وأن يمثلوا البلاد خير تمثيل في هذه الدول ، مشيراً إلى أن }  التعليم هو طريق نهضة الأمم وأساس رقيها{  .

من جانبها ، قالت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان إن } الوزارة تطمح للارتقاء بمستوى التعليم عبر الخطط والاستراتيجيات المتعددة من خلال اللقاء مع الطلبة والرد على استفساراتهم ومعرفة ما يحتاجونه لتقديم الأفضل{

وتلا افتتاح اللقاء التنويري عقد جلسة حوارية للرد على أسئلة واستفسارات الطلبة المبتعثين وأولياء أمورهم بمشاركة مدير إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي وفاء الصراف ومراقب البعثات الأجنبية نسيبة النصف ، ورئيس المكتب الثقافي في واشنطن الدكتورة أسيل العوضي ، ونائب القنصل في السفارة الأميركية روبن بوسي ، وممثل وزارة الخارجية بداح الدوسري.

وقد شاركت إدارة العلاقات العامة والإعلام في اللجنة الاستشارية العليا في تلك الفعالية من خلال  ركن خاص بها ، وقامت بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتوزيع حقيبة خاصة بالطلبة المبتعثين الجدد.

هذا وتشارك اللجنة الاستشارية العليا ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مشروع "ريادة" ، والذي يهدف الى الحفاظ على الهوية الوطنية الإسلامية للطلبة المبتعثين، وحماية الطلبة من الأفكار الدخيلة المتطرفة مع إفادة المبعوثين بالثقافة الشرعية الخاصة بهم .

وقد حضر هذه الحلقة النقاشية واللقاء التنويري الدكتور / عصام عبد الرحيم الغريب – عضو اللجنة الاستشارية العليا ورئيس اللجنة التربوية ، ومن جانبه تقدم الدكتور عصام الغريب بالإجابة عن جميع الأسئلة الموجه من قبل الطلبة للاستفسار عن أعمال اللجنة ، ومشروع " ريادة " كما تقدم لأبنائه الطلبة بالنصائح التي تسهل لهم الدراسة والحياة في مقر بعثاتهم .