logo
logo
logo

| لجنة تطبيق الشريعة تصدر العدد الرابع من مجلة (الشريعة السمحة)

information

الكويت – 2 – 7 (كونا) -- أصدرت اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت العدد الرابع من مجلتها الفصلية (الشريعة السمحة) لشهر يوليو 2017.
وأبرزت المجلة في عددها الجديد كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة العشر الأواخر من رمضان والتي دعا فيها سموه للتمسك بتعاليم الاسلام وتوحيد الصفوف ونبذ الفرقة.
كما أبرزت المجلة زيارة سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح يرافقه نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح إلى مقر اللجنة لتقديم التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك.
ونشرت في صدر صفحاتها كلمة دونها سمو الشيخ ناصر المحمد أعرب فيها عن سعادته بزيارة اللجنة إذ استمع إلى شرح وإيضاح عما تحقق من إنجاز في الفترة الأخيرة مؤكدا اعتزازه بما تضطلع به اللجنة من دور وما تتحمله من أمانة.
وتضمن العدد موضوعا رئيسيا بعنوان (5 رمضان .. يوم تاريخي) وهو اليوم الذي أعلن فيه رئيس اللجنة الدكتور محمد الطبطبائي عن إنجاز اللجنة أعمالها بمراجعة جميع القوانين السارية في دولة الكويت خلال فترة وجيزة لا تتعدى السبعة أشهر واقتراح تعديل قانون أو إضافة ما يحتاج تعديل أو اضافة.
واحتوى العدد جداول بالإنجازات التي قامت بها اللجنة العليا بهيئتها الجديدة منذ صدور مرسوم تشكيها في يوليو من العام الماضي فضلا عن المشاريع الجديدة التي بدأت اللجنة القيام بها بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية في الدولة.
وتناول العدد كذلك سلسلة من الأنشطة المختلفة التي قامت بها اللجنة خلال الفترة الأخيرة من اجتماعات ولقاءات ومعارض ومؤتمرات وأنشطة داخلية وخارجية.
وفي الصفحة الأخيرة من المجلة أكد الكاتب الصحافي بدر البحر أهمية الإنجازات التي قامت بها اللجنة مستندة "إلى أن الأصل في اتمام القوانين وليس في نقضها وإعادة بنائها فراجعت القوانين الحالية واقترحت التعديلات على بعضها لتكون كفيلة بالتوافق وأحكام الشريعة".
وأشاد البحر بهذا الإنجاز التاريخي الذي يضاف إلى إنجازات الديوان الأميري مشيرا في المقابل الى أن اللجنة بادرت إلى وضع خطة أخرى استكمالا لدورها في تهيئة الأجواء تتضمن 30 مشروعا تتناول مختلف جوانب الحياة في المجتمع الكويتي.
يذكر أن اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الأميري أسست عام 1991 وتتولى وضع الخطط وتهيئة الأجواء لاستكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية مع مراعاة واقع البلاد ومصالحها. (النهاية) ع م ن / أ م ح