logo
logo
logo

20/04/2017 12:00:00 ص | (تطبيق الشريعة) الكويتية تؤكد أهمية التواصل مع العلماء من شتى أنحاء العالم

information

من عبدالله المرشد

الكويت – 20 – 4 (كونا) -- أكد رئيس اللجنة العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية التابعة للديوان الأميري الدكتور سيد محمد الطبطبائي اليوم الخميس حرص اللجنة على التواصل مع العلماء من شتى أنحاء العالم بهدف تبادل الخبرات في مختلف القضايا الشرعية الراهنة ذات الاهتمام المشترك. وأضاف الدكتور الطبطبائي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه شيخ عموم المقارئ المصرية السابق الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي الذي يزور البلاد حاليا ان ما تحظى به اللجنة العليا من ثقة ودعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح "يزيد من حجم المسؤولية التي تتحملها اللجنة في سبيل تحقيق جميع الأهداف التي ينص عليها مرسوم إنشائها". ومن جانبه أعرب الشيخ المعصراوي في تصريح مماثل ل(كونا) عن سعادته بزيارة مقر اللجنة للاطلاع على الانجازات "الكبيرة" التي قامت بها خلال فترة وجيزة مثمنا مسؤوليتها "العظيمة" التي تحملها بهدف استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.
وشدد على أن ما تقوم به اللجنة من أعمال "توجه فريد ومميز" مؤكدا انه لم يشاهد مثل هذه الأعمال في السابق في كثير من الأماكن التي قام بزيارتها خاصة ان "ما تقدمه اللجنة من خدمات جليلة لا يقتصر على المواطنين فقط بل يمتد إلى جميع الجاليات الإسلامية المقيمة على أرض الكويت كما أنه يمكن لجميع المسلمين في العالم الاستفادة من هذه التجربة الفريدة في مجال تطبيق الشريعة الإسلامية".
وقال إنه تابع "باهتمام بالغ" العمل المكثف والإيجابي الذي تقوم به اللجنة و"النشاط الذي تمتاز به" منوها بما أنجزته من تعديلات للأنظمة لكي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية فضلا عن نشاطها العلمي والبحثي وبخاصة ملتقاها الشرعي الأول في شهر مارس الماضي لمناقشة وتدارس قضية التسامح من وجهة النظر الشرعية بمشاركة مجموعة كبيرة من العلماء والباحثين.
وأشاد المعصراوي بما انجزته اللجنة من مكتبة إلكترونية ضخمة تضم أكثر من 30 ألف عنوان من أفضل الكتب التي تهم المتخصصين إلى جانب دوريات وبحوث فريدة مشددا على أهمية هذه المكتبة التي ستيسر عملية تداول محتوياتها العلمية للباحثين حول العالم وبكل سهولة. (النهاية) ع م ن / ط أ ب

الكويتية تؤكد أهمية التواصل مع العلماء من شتى أنحاء العالم