logo
logo
logo

16/04/2017 12:00:00 ص | داعيتان سعوديان يشيدان بـ«استكمال الشريعة»

information

أشاد داعيتان سعوديان، اليوم، بما تقوم به الكويت في مختلف المجالات، لاسيما ما يتعلق في الاهتمام بالشريعة الإسلامية ومظاهر تطبيقها.

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي، عضو هيئة كبار العلماء، د. سعد الشثري، في تصريح على هامش زيارة قام بها إلى مقر اللجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في الكويت، إن ما تقوم به اللجنة من تهيئة للأجواء وتعديل للقوانين لكي تتوافق جميعها مع الشريعة الإسلامية "يستحق التقدير".

وشدد على أهمية الدور الذي تضطلع به الكويت عامة واللجنة الاستشارية العليا خاصة على المستوى العربي والإسلامي والعالمي في خدمة الإسلام والمسلمين وفي مختلف المجالات على نحو يظهر الوجه الحقيقي للدين الاسلامي.

 

وأعرب عن الإعجاب بإنجازات الإدارة الجديدة للجنة العليا ومنهجها العلمي القائم على الكتاب والسنة، مشيرا إلى أن ما قامت به اللجنة من دور ملموس في فترة وجيزة يؤكد الرغبة والجدية في تهيئة الأجواء لتحقيق تطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد.

من جانبه، أعرب إمام وخطيب الحرم المدني الشريف، د. صلاح البدير، عن سروره البالغ بما اطلع عليه خلال الزيارة، قائلا إن الكويت بلد عربي إسلامي كبير وشعب الكويت شعب الكرم والعطاء والشهامة.

من ناحيته، ثمن رئيس اللجنة العليا، د. محمد الطبطبائي، الجهود المباركة لعلماء المملكة السعودية الشقيقة في الدعوة إلى الله بالحكمة والاعتدال، وبث الروح الإيمانية الطيبة ونشر العلم الشرعي الرصين.

وأوضح أن اللجنة أنجزت حتى الآن أكثر من 25 إنجازا جديدا، مبينا أنه قدم شرحا مطولا للضيفين عن هذه الإنجازات، منها ما يتعلق في مجال التشريعات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وكذلك تهيئة الأجواء لكي ينعم المجتمع في رحاب الشريعة الإسلامية السمحة.